1397/5/23 - 2 ذیحجه 1439 - 2018/8/14

مرکز البحوث و الدراسات الفلکیة

Astronomical Research Center (A.R.C.)

رقم الخبر 102 | معلومات فلكية | 1431/10/05 عدد المشاهدات 257

أقمار نبتون وحلقاتة

يملك كوكب نبتون حوالي 13 قمرا, كما أن لديه حلقات أيضا, ولكن هذه الحلقات تختلف عن الحلقات الموجودة حول كوكب زحل.

ويذكر قسم الاخبار في مركز البحوث والدراسات الفلكية A.R.C  بأن أكبر أقمار كوكب نبتون هو Triton, حيث أن هذا القمر أكبر كل الاقمار الموجودة حول كوكب نبتون. أن هذا القمر بارد جدا, لذلك فأن هذا القمر مغطى بشكل كامل بالجليد. وعلى الرغم من ان هذا القمر بادر لكن تحدث عليه اشياء كثيرة جدا.

قد يكون هناك ماء تحت الجليد, و من الممكن أن تكون هناك حياة في ذلك الماء. ويعتقد أيضا بأن المناطق الداخلية في هذا القمر ربما تكون نشطة جيولوجيا.

أن ما تبقى من اقمار كوكب نبتون هم أصغر بكثير من القمر Triton , حيث أكتشف Nereid من قبل Gerard Kuiper في عام 1949, و Despina, Galatea, Larissa, Naiad, Proteus    Thalassa  أكتشفت من قبل المركبة الفضائية Voyager 2 في عام 1989. وقد تم العثور مؤخرأ على خمسة أقمار صغيرة أخرى. ثلاثة من تلك الاقمار أكتشفت في عام 2002 , وأثنين أخرين وجدوا في عام 2003. أما الاقمار الجديدة المكتشفة فلم يتم تسميتها رسميا الى الان.

 أما حلقات كوكب نبتون فهي اعتم بكثير من حلقات كوكب زحل, حيث أن حلقات زحل تكونت من الجليد , ولذلك فهي تعكس الكثير من الضوء. بينما حلقات نبتون فمن المحتمل انها متكونة من الصخور والاتربة , مع العلم أن الصخور والغبار لا تعكس الكثير من الضوء.